عرب ويكي هاو عرب  ويكي هاو
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

كيف تتخلص من أية مشكلة؟

كيف تتخلص من أية مشكلة في حياتك، هذا سؤال يجب أن يُطرح على كل إنسان، فالمشاكل محيطة بالإنسان في مختلف جوانب حياته، والحياة لا تخلو من المشاكل فهذه هي طبيعة الحياة، ولكن يجب إيجاد الحلول لتلك المشاكل، وعدم السماح لها بالتفاقم لتصبح عقدا وأمراضا نفسية، تحبط أنشطتنا اليومية، وتؤدي بنا إلى العجز النفسي.
طريقة للتخلص من مشاكلك

تعلم كيف تتخلص من أية مشكلة؟

إذاً كيف تتخلص من أية مشكلة لتعيش حياة هادئة بعيدة عن الضغوطات النفسية؟ 
الجواب في السطور التالية:

أولاً: يجب البحث في أعماقك لتفهم أسباب تأثير تلك المشاكل على نفسك، فلربما تعيش في جو مخالف لطبيعتك، فالناس أنواع، منهم الهادئ ومنهم من يحب الصخب ومنهم درجات بين ذلك، فأنت تحاول أن تجد ظروفا مشابهة لك لكي تتعايش معها وترتاح بها.

حاول دائمًا أن تمارس النشاطات التي تحبها (ولو لأوقات قصيرة) فربما انشغالاتك لا تسمح لك بأخذ أوقات طويلة لنشاطاتك فإذاً عليك تنظيم وقتك لكي تعطي نفسك أوقات فراغ لتمارس النشاطات المرغوبة بالنسبة إليك.

لكن ماهي النشاطات التي تروح عن النفس؟


يرى الأطباء النفسيون أن الاسترخاء على شاطئ البحر يخفف الكثير من الضغوطات النفسية، فالهواء العليل والشمس الدافئة بالإضافة إلى مد النظر على المناظر الجميلة وصوت أمواج البحر، كل هذه العوامل تساعد على انشراح الصدر وتخفيف الضغوطات.

خصص أوقاتا معينة (في العطلات مثلاً) للذهاب في رحلة مع العائلة أو الأصدقاء، وابحث عن أماكن جديدة، وحاول القيام بمغامرات غير خطرة، كركوب الدراجة في الأماكن الجبلية غير المنحدرة كثيراً، أو التزلج على الجليد، أو ركوب الأمواج غير الشديدة، أو ممارسة القفز بالحبل المطاطي أو القفز الشراعي، اركب المنطاد، اذهب إلى الأماكن المرتفعة كالجبال وتفرج على المنظر من هناك، حيث ترى الأفق البعيد والمناظر الخلابة.

ثانيا: اتبع قاعدة (المواجهة أفضل من الهروب) فهي إحدى أهم الأجوبة على السؤال المطروح في هذا المقال وهو كيف تتخلص من أية مشكلة، فالهروب لا يحل المشكلة وإنما يفاقمها، فلربما كانت المشكلة بسيطة الحل، لكن الخوف من المواجهة يبعدنا عن الحل.

ثالثا: اذهب إلى أكثر شخص يحبك ويفهمك، ليستمع إليك ويفهم أمرك ولعله يجد لك حلا يناسبك.

ونختم بأقوال مأثورة في المشاكل وحلولها وكيف تتخلص من أية مشكلة:

 - متى فكرنا مليّاً، نجد أن فرص النجاح تختبئ في طيات المشاكل (نيلسون مانديلا)
- الحياة هي عبارة عن حل للمشاكل، فإما أن تهزمك، أو تجعل منك شخصاً عظيماً، الأمر متوقف عليك (انتوني روبنز)
- لا يمكن حل المشكلة باستخدام العقلية نفسها التي أوجدت المشكلة (ألبرت إنشتاين)
- المشكلة في الكثير من الناس أنهم يفكرون بأمنياتهم وبمخاوفهم بدلا من أن يفكروا بعقولهم (ويل ديورانت)
- اكتشف النظام في الأشياء التي لا تجد فيها نظاما في النظرة الأولى (ديل كارنيجي)

وهناك حلول كثيرة وأجوبة لا مجال لذكرها عن السؤال الذي يراود الكثير من الناس: كيف تتخلص من أية مشكلة، لتكون سعيدًا في كل أوقاتك.

عن الكاتب

ar4coll ar4coll

التعليقات