عرب ويكي هاو عرب  ويكي هاو
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

كيف تحصل على معلومات عن أي شخص

مرة بعد أخرى تدعونا اللحظة للبحث عن أشخاص مروا من حياتنا ثم اختفوا ، أو أشخاص ما زلنا نراهم أمامنا، ولكننا نجهل عنهم كثيرا من المعلومات، أو حتى أشخاص غرباء نجهل عنهم كل شيء. إن كنت تبحث عن صديق أو حبيب أو أخ أو عدو أو أحد أفراد العائلة أو أحد المشاهير.. أيا كان من تبحث عنه ، فأنت في المكان الصحيح لأن هذا المقال سيرشدك إلى كيفية جمع المعلومات عن الأشخاص بأبسط الطرق وأكثرها نجاعة.
طرق التجسس على المعلومات الشخصية، طرق الحصول على المعلومات الشخصية، الحصول على المعلومات الشخصية للأشخاص
مع تطور الإنترنت أصبح، من السهل جدا الحصول على معلومات عن أي أي شخص. وقبل الخوض في التفاصيل، دعنا نتعرف أولا عن أصناف من الناس يسهل إيجاد معلوماتهم على الإنترنت ومنهم :
- المشاهير
- الناشرون على شبكة الإنترنت بأسمائهم الحقيقية
- الأكاديميون والكتاب ممن ينشرون كتبهم ومقالاتهم على الإنترنت
- المدراء العامون للشركات ، والشركات العمومية على وجه الخصوص
- الأشخاص النشيطون في منظمات اجتماعية
- أي شخص له مسيرة مهنية مؤثرة تدفع الآخرين إلى الكتابة عنهم ، ونشر سيرهم على الإنترنت
أما الأصناف الأخرى  من الناس فلكي تعثر عليهم ، فأنت تحتاج إلى تتبع بعض الخطوات الذكية التي  تمكنك من الوصول إلى معلوماتهم الكاملة انطلاقا من معلومة جزئية واحدة كرقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الاسم... وهذا هو ما سنتطرق إليه في هذا المقال.

الطريقة الأولى : الحصول على معلومات الشخص من خلال رقمه الهاتفي

1- انظر إلى الرمز الدولي للرقم : حتى تتأكد أن صاحب الرقم المستهدف ينتمي إلى دولتك أو إلى دولة أخرى، يتعين عليك أن تنظر إلى الرمز الدولي لهذا الرقم ، ونعني بالرمز الدولي الأرقام الأولى التي تسبق الرقم الهاتفي لأي شخص، وهو يتكون عادة من الرمز (+) أو (00) متبوعا برقم واحد أو رقمين أوثلاثة أرقام حسب البلدان. في هذا الرابط ستجد الرموز الدولية لجميع الدول.
برامج التجسس، تحميل برامج التجسس، طرق التجسس على الأشخاص
2- استعن بخدمات بعض المواقع : أقوى موقع في هذا الإطار هو موقع Truecaller . بعد الدخول إلى الموقع ستجد مربع بحث. اكتب بداخله الرقم الهاتفي الذي تريد الحصول على معلومات صاحبه ثم انقر على "ابحث" أو Search. بعد ذلك ستظهر لك صفحة بها اسم صاحب الرقم وصورته (إن أمكن) بالإضافة إلى موقعه الجغرافي  بالاعتماد على خرائط جوجل ماب Google Maps.
إذا كنت ترغب في إزالة رقمك من موقع Truecaller فكن مطمئنا، لأن هذا الموقع يتيح لك إمكانية إخفاء معلوماتك  ومنعها من الظهور أمام الغرباء.
3- استعن ببعض تطبيقات الهواتف : هناك العديد من التطبيقات التي تمكنك من الحصول على اسم الشخص من خلال رقم هاتفه. ومن أشهرها :
- تطبيق Number Book
- تطبيق Truecaller (وهو تطبيق تابع لموقع Truecaller نفسه)
- تطبيق Real Caller
وجميع هذه البرامج تعمل بنفس الطريقة تقريبا ، وهي أنها تبحث في سجل الأسماء المتواجد على هاتف أي شخص قام بتحميلها..حيث تمتص جميع الأرقام الهاتفية لأصدقائه. وستكون مخطئا إن كنت تعتقد أن رقمك الهاتفي غير معروف لدى هذه التطبيقات ، إذ يكفي أن يقوم صديق واحد من أصدقائك بتحميل تطبيق من هذه التطبيقات ليكون اسمك مشاعا ومعروفا لدى الجميع.

الطريقة الثانية : الحصول على معلومات الشخص من خلال بريده الإلكتروني

انطلاقا من البريد الإلكتروني  تستطيع أن تجمع عدة معلومات عن الشخص صاحب الإيميل ، ولن تحتاج لتحقيق ذلك إلا لبعض المواقع أو البرامج التي توفر هذه الخدمة مجانا ومنها :
1- موقع MailTracking : يمكنك هذا الموقع من الحصول على معلومات تخص صاحب الإميل وموقعه الجغرافي ووقت فتحه للرسالة...وغيرها من المعلومات. بعد التسجيل على هذا الموقع ستحصل على لوحة تحكم خاصة بك.
مواقع للحصول على البيانات الشخصية لشخص ما، كيفية الحصول على البيانات الشخصية لشخص ما، طرق الحصول على البيانات الشخصية لشخص ما
الآن توجه إلى بريدك الإلكتروني وأرسل من خلاله رسالة إلى البريد الإلكتروني المستهدف مع مراعاة إضافة عبارة "MailTracking.com." مباشرة بعد الإيميل الذي تريد جمع معلومات عن صاحبه . وذلك على الشكل التالي :
(مثال : myemail@gmail.com.MailTracking.com)
انتظر بعض الوقت ريثما يتم فتح الرسالة. بعد ذلك عد إلى موقع MailTracking لتجد رسالة تخبرك بوقت فتح الرسالة من طرف المرسل إليه، واسم النظام ونوع المتصفح الذي يستخدمه، والموقع الجغرافي الذي فتحت فيه الرسالة، واسم الجهاز والآي بي (IP) الخاص به.
2- موقع Pipl : ميزة هذا الموقع أنه يتيح الحصول على معلومات حول الشخص سواء من خلال بريده الإلكتروني أو من خلال اسمه الحقيقي أو المستعار، أو من رقمه الهاتفي. ويعمل كمحرك بحث عالي الدقة في الاستهداف حيث يأتيك بمعلومات ترتبط بحسابات الشخص على المواقع الاجتماعية سواء على الفيسبوك أو تويتر أو الأنستغرام وغيرها بالإضافة إلى حسابه على اليوتوب وكذا صورته الخاصة أو الصور التي ينشرها على المواقع الاجتماعية.
التجسس على الفيسبوك، طرق التجسس على الفيسبوك، تعلم طرق التجسس على النت
هذا الموقع سيفيدك في حالة تلقيت رسالة تهدييد عبر الإيميل ، وحاول أحدهم اختراقك برسالة ملغمة. آنذاك، كل ماعليك هو الذهاب إلى موقع بيبل (Pipl) وكتابة عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي يستهدفك لتحصل على معلومات وافية عنه من خلال المواقع الاجتماعية التي يتردد عليها. وقد يتفاجأ وينصدم إذا ما أرسلت له هذه المعلومات.
3- علبة الواردات في بريدك الإلكتروني : قد تصلك رسالة من مجهول وترغب في معرفة معلومات عنه. بالتأكيد يمكنك ذلك عبر تعقب مصدر الرسالة من خلال البريد الإلكتروني نفسه. للقيام بذلك تتبع الخطوات التالية:
- ادخل على علبة الواردات في بريدك الإلكتروني
- افتح الرسالة المستهدفة التي تريد معرفة معلومات عن مرسلها
- بجانب الزر Reply ستجد مثلثا صغيرا (مقلوبا) . اضغط عليك لتنسدل قائمة تتضمن عدة اختيارات. اخترمنها "Show original".
طرق إختراق المواقع، إختراق الحسابات، إختراق المواقع الشخصية
- ستظهر لك صفحة فيها النص الأصلي للرسالة مرفوقا بكافة المعلومات بما فيها الآي بي (IP) الخاص بجهاز المرسل
- لا حظ الأسطر التي تبتدئ بعبارات "Recived From" وستجد بعدها معلومات تتعلق بالآي بي والبريد الإلكتروني الذي أرسلت منه الرسالة.
* ملاحظة : قد تجد العديد من الإيبيهات، وهذا شيء عاد بسبب تداخل السيرفورات التي قامت بنقل رسالتك، في هذه الحالة استخدم حدسك لتحديد الإي بي المقصود.
- بعد تحديد الآي بي، استخدم بعض المواقع التي تقدم خدمة تحديد مكان شخص ما باستعمال الآي بي ومنها موقع Geobytes وستحصل على العديد من المعلومات.
وإذا رغبت في معلومات أوفى فيمكنك ذلك من خلا هذا الموقع  http://whois.arin.net/ui/ الذي يوفر لك الحصول على معلومات تتعلق بمكان الاستضافة ، ومعلومات الاشراك والتسجيل. كما يمكنك الاتصال بهم للحصول على معلومات أكثر.

الطريقة الثالثة : الحصول على معلومات الشخص من خلال محركات البحث

1- ابحث عن اسم الشخص في محركات البحث : قد يرى البعض عملية البحث هذه مضيعة للوقت، ولكن البحث عن الشخص من خلال اسمه، يعد الطريقة الأسرع والأسهل للعثور على معلومات عن هذا إذا حالفك الحظ. احرص على البحث تدريجيا على الشكل التالي :
طرق حماية المعلومات الشخصية، إزالة المعلومات الشخصية من محركات البحث، معرفة المعلومات الشخصية من خلال محركات البحث
- افتح محرك البحث واكتب الاسم الكامل للشخص الذي تبحث عنه. بعد النقر على زر البحث من المرجح جدا أنك ستحصل على عدد كبير من الأشخاص الذين يحملون نفس الاسم. إذا كان الشخص يحمل اسما غير مشترك مع غيره، فأنت محظوظ، لأنك ستحصل على ما تريد بسرعة، وستكون محظوظا أكثر إن كان هذا الشخص يملك صفحة أو صفحات على الإنترنت باسمه الحقيقي.
- أدخل الاسم الكامل للشخص وضعه بين علامتي الاقتباس ("الاسم"). بهذه الطريقة تضاعفك فرصتك في الحصول على نتائج جيدة، لأنك تجبر محرك البحث على أن يتعامل مع الاسم في كليته، فيأتيك فقط بالنتائج التي ورد فيها الاسم كاملا، ويستثني النتائج التي ورد فيها الجزء الأول أو الأخير فقط من الاسم.
- إذا حصلت على نتائج مخيبة للآمال، تأكد من إدخال الاسم الأوسط إن كان اسم الشخص ثلاثيا
- وأخيرا، لا تنس أن تجرب اختصار الاسم بإدخال الحروف الأولى فقط من الاسم ، لأن بعض الأشخاص يميلون إلى اختصار أسمائهم في حروف قليلة.
2- ابحث من خلال الدومين : قد يستعمل الشخص اسمه كعنوان لموقعه الإلكتروني وهذا هو المقصود بالدومين. إذا كنت تتوقع أن الشخص المستهدف يملك موقعا إلكترونيا أو له نشاط مميز على الإنترنت، فمن المرجح جدا أن يستخدم اسمه ك"دومين" لموقعه، لذلك، لا تنس أن تبحث باستعمال اسمه ككلمة واحدة ملتصقة الأجزاء وغير متفرقة.
في حالات نادرة قد نجد أشخاصا سجلوا الدومين الخاص بهم باستعمال الاسم العائلي فقط، لذلك لا تنس أن تأخذ هذا بعين الاعتبار خلال عملية البحث.
ورغم ذلك فقد لا تسعفك هذه الطريقة في الحصول على ما تريده من معلومات عن الأشخاص إن لم يكونوا مهووسين بالإنترنت. لذلك تجد أن أصحاب المشاريع من المهووسين هم أكثر الناس اهتماما بتسجيل أسماءهم كدومينات على الإنترنت ، لأن هذه العملية تتطلب دراية ومعرفة بطرق التصميم وطرق اشتغال المواقع وإدارتها.
3- قم تضييق مجال البحث : تذكر أن محركات البحث هي بكل بساطة برامج. لذلك، لا يمكن أن تعي حاجياتك بالتحديد لتأتيك بها. وبالنسبة إليها، فاسم الشخص ليس إلا مجرد مجموعة من الحروف المتصلة مع بعضها. ومهمتها هي المطابقة بين هذه الحروف ومجموعات أخرى من الحروف موجودة على قاعدة بياناتها. على سبيل المثال، إذا بحثت عن الاسم "محمد" في جوجل فستحصل على 173000000 نتيجة مطابقة لهذا الاسم. لذلك ستحتاج إلى توفير المزيد من المعلومات لمحرك البحث حتى يجد الشخص الذي تبحث عنه بالتحديد. بتعبير آخر، عليك تضييق مجال البحث بإضافة معلومة أو بضع معلومات إلى الاسم في مربع البحث. وبهذه الطريقة ستستبعد كل النتائج التي لا ضرورة لها والتي لا تمت بصلة إلى الاسم المستهدف.
طريقة البحث في جوجل، كيفية البحث في جوجل، أهم طرق البحث في جوجل
قد تصادف في نتائج البحث معلومات تتعلق بالمدينة أو تاريخ الازدياد أو الوظيفة...إذا كانت إحدى هذه المعلومات تنطبق على الشخص الذي تبحث عنه أو تشك في ذلك ، فلا تتردد في إعادة عملية البحث مع استعمال هذه المعلومات كعبارات أو ككلمات مفتاحية تضيفها بجانب الاسم لتضييق مجال البحث والحصول على نتائج جيدة. أيضا إن كنت تعرف هوايات هذا الشخص أو نشاطاته، لا تتردد في استعمالها بجانب اسمه اثناء البحث.. فمن شأن هذه الطريقة أن تزودك بنتائج رائعة وغير متوقعة.

* خاتمة :

تتعدد الطرق والوسائل التي تتيحها الإنترنت لإيجاد معلومات عن الأشخاص ، غير أن مشكلتها تكمن في إتاحتها بشكل مجاني للجميع وبدون تقنين ، مما يجعلنا معرضين لاستغلال معلوماتنا بشكل سيء من قبل أشخاص عديمي الضمير. لذلك ينقسم الناس إزاء هذه الخدمات بين مؤيد ومعارض، ففي الوقت الذي نفرح فيه بتوفر خدمات كهذه ، ننزعج في الوقت نفسه عندما نتخيل أن أي شخص يمكن أن يطلع على معلوماتنا أيضا.

* كلمات مفتاحية :

- كيف تجد أي شخص على الإنترنت
- كيف تتقن البحث على جوجل
- كيف تحصل على الرقم الهاتفي لأي شخص

عن الكاتب

Rachid Abou Rayyan Rachid Abou Rayyan

التعليقات