عرب ويكي هاو عرب  ويكي هاو
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

كيف تشغل تطبيقات الإندرويد على الحاسوب

رغم أن شركة أنتل توفر أجهزة تعمل بنظام تشغيل مزدوج "Dual Os" بحيث تستطيع أن تشغل بها نظام الإندرويد و نظام الويندوز في نفس الوقت، إلا أنك لست ملزما ولا مضطرا لشراء واحد منها . يمكنك أن تشغل تطبيقات ونظام الإندرويد على حاسوبك دون حاجة إلى إنفاق المال في شراء أي جهاز آخر ، ولا سيما إن كنت لا تريد الاستغناء عن حاسوبك الحالي.
طريقة تشغيل تطبيقات الإندرويد على الحاسوب، تثبيت تطبيقات الإندرويد على الحاسوب، طريقة تشغيل الإندرويد على الحاسوب
في هذا الموضوع ستتعرف على أربعة طرق لتشغيل الإندرويد على الحاسوب المكتبي أو على اللابتوب :

الطريقة الأولى :  باستعمال برنامج "بلوستاكس" (BlueStacks):

تعتبر هذه الطريقة أسهل طريقة لتشغيل الإندرويد على الويندوز. برنامج بلوستاكس لا يحل محل نظام التشغيل الخاص بك ولكنه يستطيع تشغيل تطبيقات الإندرويد داخل نافذة خاصة على سطح المكتب لحاسوبك، وهذا يتيح لك استخدام تطبيقات الإندرويد تماما مثلما تستخدم أي برنامج آخر.
يستفيد بلوستاكس من دعم Google Play لتثبيت التطبيقات بشكل سهل ومرن ، وستلاحظ بعد تثبيت هذا البرنامج على حاسوبك أن عملية تثبيت التطبيقات تتم بشكل سلس كما لو أنك تعمل على هاتف يعمل بنظام الإندرويد ، وسيدهشك الاداء الجيد لهذا البرنامج عند تشغيل التطبيقات والألعاب.
تحميل برنامج بلوستاكس، تشغيل الإندرويد على الحاسوب، تشغيل الإندرويد على الحاسوب بواسطة برنامج بلوستاكس bluestaks
إذا كنت تتوفر على هاتف إندرويد وترغب في تشغيل تطبيقات الهاتف على الحاسوب فبإمكانك ذلك عن طريق مزامنة حاسوبك مع هاتفك الضغط على أيقونة Settings BlueStacks  واختر من القائمة المعروضة الخيار الثاني Cloud Connect ثم انقر على Next أسفل صفحة البرنامج ، بعد ذلك تظهر لك صفحة تطلب منك إدخال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف. بعد إدخالهما ستحصل على كود Pine ، احتفظ به ثم توجه إلى هاتفك وادخل على Play Store وقم بتثبيت تطبيق BlueStacks . بعد التثبيت سيطلب منك إدخال كود Pine ثم الضغط على Login . ستظهر لك قائمة بجميع التطبيقات المثبة على هاتفك ، اختر منها ما تريد مزامنته بالتعليم عليه ثم اضغط على Sync . انتظر قليلا وستظهر تطبيقات هاتفك أو بالأحرى التي قمت بمزامنتها على حاسوبك دون مشاكل.
برنامج بلوستاكس قد لا يكون حلا مثاليا لتحويل الويندوز إلى الإندرويد ، ولكنه في الوقت ذاته ليس حلا سيئا في ظل ندرة الحلول الفعالة والسهلة لتشغيل الإندرويد على الكمبيوتر.

الطريقة الثانية : باستعمال برنامج Official Android Emulator.

توفر جوجل برنامج Official Android Emulator كجزء من برنامج Android SDK. ويمكنك استعماله لتشغيل نظام الإندرويد على حاسوبك الذي يشتغل بنظام الويندوز. حيث يسمح لك بالوصول الكامل إلى نظام الإندرويد. وهو موجه بدرجة أول إلى المطورين لتجربة تطبيقاتهم قبل رفعها إلى سوق الإندرويد.
ورغم ذلك، فما يؤسف له بخصوص هذا البرنامج هو الثقل والبطء في التشغيل، مما يجعله خيارا غير صالح للاستعمال اليومي. قد يفيدك هذا البرنامج إذا أردت تجربة تطبيقاتك فقط أو تشغيلها بواسطة آخر نسخة من الإندرويد، ولكن لن يروقك استعماله لتشغيل تطبيقاتك وألعابك بشكل مستمر.
طريقة تشغيل الإندرويد على اللابتوب، تشغيل الإندرويد على اللابتوب ببرنامج android emulator، تشغيل تطبيقات الإندرويد على اللابتوب
لبدء العمل على برنامج Official Android Emulator قم بتحميلAndroid SDK . افتح برنامج SDK Manager ثم اختر Tools ثم Manage AVDs . انقر على New Button وأنشئ جهاز إندرويد Virtual بالمواصفات التي تريدها ثم علم عليه وانقر على زر Start  لتشغيله.

الطريقة الثالثة : باستعمال اندرويد إكس 86 (Android-x86)

يعتبر إندرويد إكس 86 مشروعا مجتمعيا مشتركا لتحويل الإندرويد إلى منصة إكس 86 حتى يسهل تشغيله بشكل طبعي وعادة في معالجات الأنتل وال AMD ، مما يسمح لك بتثبيت الإندرويد على اللابتوب تماما مثلما تقوم بتثبيت الويندوز أو اللينكس.
كان هذا المشروع رائعا منذ بدايته لأنه استطاع أن يوفر إمكانية تشغيل الإندرويد بطاقة قليلة على الكمبيوترات المحمولة القديمة مما منح هذه الكمبيوترات نوعا من الحياة الإضافية.
تحويل الحاسوب إلى تابليت بواسطة برنامج اندرويد إكس 86، android-x86، طريقة تحويل الحاسوب إلى تابليت
 الأجهزة التي يدعمها هذا المشروع حتى هذه اللحظة هي :
ASUS Eee PCs -  Viewsonic Viewpad 10 - Del Inspiron Mini Duo - Samsung Q1U - Viliv S5 - Lenovo ThinkPad x61 .
ورغم ذلك يمكنك تثبيت الإندرويد على ال Virtual Box ، ولكن خذ بعين الاعتبار أن هذا المشروع ليس مستقرا بعد مما يستدعي التعامل معه بكثير من الحذر عن تثبيت الإندرويد على أجهزة حقيقية.


الطريقة الرابعة : إندرويد على طريقة الأنتل

قامت الأنتل بتطوير توزيعة إندرويد خاصة بها لحواسيب إنتل الجديدة المرتكزة على برنامج UEFI الثابتة وتسمى : Android On Intel Architecture أو إندرويد IA.
كما تتيح الأنتل مُتبِتا يمكن استعماله لتثبيت الإندرويد على جهازك الذي يشتغل بنظام ويندوز8. وخلال عملية التثبيت سيسألك ما إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بنظام الويندوز عن طريق سيناريو التشغيل المزدوج. وبهذه الطريقة يمكنك تشغيل الإندرويد والويندوز معا على جهاز واحد.
ورغم ذلك، لاتنس أن هذا المشروع ليس مستقرا بعد، لذلك فهو لا يشتغل على جميع الأجهزة في الوقت الراهن. الأجهزة الرسمية التي يدعمها حاليا هي :
Samsung XE700T - Acer Iconia W700 - and Lenovo X220T -  X230T
وفي الواقع يعتبر هذا المشروع واعدا بك المقاييس، ولاسيما أنه مدعوم من طرف شركة الأنتل نفسها. ومع مرور الوقت لن يصبح هذا المشروع مقتصرا على الاستعمال الثانوي بعد أن يصير مستقرا ومدعما لدى جميع الأجهزة.
تشغيل الاندرويد على الويندوز بطريقة الأنتل، طرق تشغيل الاندرويد على الويندوز، تشغيل الاندرويد على الحاسوب
خاتمة :
إذا كنت ترغب بحق في تشغيل تطبيقات الإندرويد على حاسوبك الذي يشتغل بنظام الويندوز، فأنصحك بتثبيت البلوستاكس، فهو الخيار الأسهل والأكثر سلاسة واستقرارا.
أما مشروع الإندرويد لشركة الأنتل ومشروع إندرويد إكس 86 ، فهما يسهلان عملية تثبيت الإندرويد على أجهزة كثيرة ومتنوعة مما يسمح بالتشغيل المزدوج للإندرويد والويندوز على نفس الجهاز، أو حتى بتثبيت الغندرويد مكان الويندوز.
وإلى غاية هذه اللحظة تبقى مثل هذه المشاريع غير مكتملة كليا، لذا وجب التحلي بكثير من الحذر عند التعامل معها


* كلمات مفتاحية :

- تثبيت تطبيقات الإندرويد على الحاسوب
- كيف تصنع نظام تشغيل مزدوج خاص بك
- تشغيل الإندرويد على اللابتوب
- طريقة تشغيل إندرويد على الحاسوب
- تحويل الحاسوب إلى تابليت

عن الكاتب

ar4coll ar4coll

التعليقات